التسويق بالبريد الإلكتروني

يعتبر التسويق عبر البريد الإلكتروني(Email marketing) أحد أهم أدوات التسويق المباشر مع العملاء حيث يمكن من خلاله التأثير عليهم وجذبهم لشراء منتجاتك والاستفادة بالخدمات التي تقدمها ، ويعد هذا الفرع من التسويق الرقمي أفضل من الفروع الأخرى في تحقيق العائد على الاستثمار إذاتم تنفيذه بالشكل المنهجي الاحترافي الصحيح وبالطريقة التي يتم فيها استهداف العملاء /المهتمين فعليا بمنتجاتك أو خدماتك ، كما يتسم بانخفاض تكلفته وسهولة استخدامه

ومن المعلوم أن التسويق باستخدام البريد الإلكتروني يحقق الفوائد التالية للأعمال:

  1. يعزز ثقة العملاء في شركتك ويزيد حجم المبيعات خاصة أنهم مهتمين بمنتجاتك وخدماتك ومسجلين بالفعل في القوائم البريدية

  2. الوصول للجمهور المستهدف المسجل بالقوائم البريدية بصورة مباشرة وفي أسرع وقت وبأقل تكلفة خاصة وأن مستخدمي الإنترنت يفتحون بريدهم الإلكتروني مرة واحدة على الأقل

  3. الفعالية في الوصول إلى العملاء وتحفيزهم للشراء مما يزيد الأرباح

  4. سهولة مشاركة الرسائل مع معارف وأصدقاء المستلم مما يرفع مستوى المبيعات والأرباح

  5. سهولة معرفة نتائج الحملات البريدية وقياسها بدقة

  6. القدرة التامة على قياس أداء الجهود التسويقية – بالتكامل مع باقي أدوات التسويق الإلكتروني وعلى رأسها محركات البحث وزيارات الموقع وشبكات التواصل الاجتماعي - بما يساعد في توجيه دفة القرارات للاتجاه الأكثر ربحية

وتتشرف بيسيبل(Possible) بتقديم العديد من الخدمات في نطاق التسويق باستخدام البريد الإلكتروني:

  • نقيم الأداء الحالي للتسويق باستخدام البريد الإلكتروني

  • نقوم بإعداد استراتيجية وخطة تنفيذ حملات التسويق باستخدام البريد الإلكتروني

  • ننفذ الحملات الإعلانية باستخدام أفضل برمجيات التسويق باستخدام البريد الإلكتروني

  • نصمم رسائل البريد الإلكتروني وكتابة المحتوى الخاص بها بطريقة جذابة وفريدة

  • نختار التوقيتات المناسبة للإرسال، إعداد الجدول الزمني للإرسال، اتباع معايير العلامة التجارية في الرسائل، إعداد قائمة الرسائل والعمل على تناسقها بما يدعم الصورة الذهنية للشركة، الرقابة اللحظية على مدى التفاعل مع محتوى الرسائل

  • نوفر التدريب والاستشارات والدعم الفني بما يشمل: إنشاء فرق العمل الداخلية المسئولة عن التسويق باستخدام البريد الإلكتروني، إعداد السياسة العامة لطريقة تصميم وكتابة محتوى الرسائل حسب مواصفات الجمهور المستهدف، حل وإصلاح المشاكل التقنية والدعم الفني للحملات

  • نقدم خدمات أخرى حسب طلب العميل (كإعداد لوحات التحكم Dashboards المدعمة بالذكاء الاصطناعي وإدارتها، التحليل الإحصائي للتقدم في التسويق باستخدام البريد الإلكتروني، تحليلات المفاضلة A/B testing ، وغيرها من الخدمات)

  • نقيم أداء الحملات الإعلانية عبر البريد الإلكتروني بما يشمل: تقييم المشاهدات والتفاعلات ومدى تأثيرها في الوصول للأهداف الربحية للشركة

هل أنت مستعد للتواصل مع عملاءك الحاليين والمحتملين بصورة مباشرة ؟ هل أنت جاهز لتحفيز عملاءك لتحقيق أهدافك الربحية؟

دعنا نتعاون لنخطط وننفذ لك خطة التسويق باستخدام أدوات البريد الإلكتروني الداعمة لتفوق مؤسستك في التسويق الرقمي!