التسويق بالمحتوى

يساعد التسويق بالمحتوى (Content marketing) في بناء العلاقات القوية مع العملاء وكسب ولاءهم وثقتهم وكذلك جذب عملاء محتملين حيث يقوم ببناء سمعة طيبة لعلامتك التجارية كلما كان مفيدا ويحترم عقول العملاء، كما يعزز موقعك في مجال عملك كخبير وناصح (كهدف غير مباشر) بما يحقق لك الكثير من الأهداف المباشرة وزيادة الأرباح في المستقبل القريب والبعيد، بل وربما يوفر لك الكثير من نفقات الإعلانات والتسويق لو تم إعداده بالطريقة الصحيحة.

ومن المعلوم أن التسويق بالمحتوى يوفر الفوائد التالية للأعمال:

  1. الحصول على ثقة واحترام الجمهور من خلال مخاطبة عقولهم مما يدعم مكانتك كمستشار يلجؤون له عند الحاجة لاتخاذ القرارات الشرائية

  2. إضافة القيمة والمعرفة لحياة القاريء من خلال المحتوى القيم يزيد من زيارات موقعك ويساعد في زيادة المبيعات

  3. تحفيز العملاء على الشراء من علامتك التجارية لثقتهم بها

  4. التوفير في ميزانيات الدعاية والإعلان حيث يقوم الجمهور المستهدف بمشاركة المحتوى في دوائر معارفهم لإفادتهم وهذا يدعم نشر العلامة التجارية وسط عملاء جدد

  5. القدرة التامة على قياس أداء الجهود التسويقية – بالتكامل مع باقي أدوات التسويق الإلكتروني وعلى رأسها محركات البحث وزيارات الموقع وشبكات التواصل الاجتماعي - بما يساعد في توجيه دفة القرارات للاتجاه الأكثر ربحية فيما يخص إنشاء المحتوى

وتتشرف بيسيبل(Possible) بتقديم العديد من الخدمات في نطاق التسويق بالمحتوى:

  • تقييم الأداء الحالي للتسويق بالمحتوى بما يشمله من مدونات وإنفوجرافيك وفيديو وأبحاث ودراسات وكتب إلكترونية وغيرها

  • إعداد استراتيجية وخطة التسويق بالمحتوى

  • إنشاء وإعداد المحتوى الأنسب للجمهور المستهدف بأفضل جودة بما يشمل :

  • إنشاء المدونات التي تجيب عن أسئلة الجمهور المستهدف بدقة

  • إعداد الإنفوجرافيك التي تساعد في تبسيط المعلومات المعقدة في صورة رسوم بيانية جذابة بصريا

  • إعداد الأبحاث والدراسات التي تدعم العلامة التجارية وتزيد ثقة الجمهور المستهدف بها

  • إعداد الكتب الإلكترونية التي تجيب عن الأسئلة التي تشغل بال العملاء بما يعزز مكانة العلامة التجارية كخبير في مجالها

  • إختيار أفضل الأدوات لنشر المحتوى وترويجه على الإنترنت

  • مراقبة المحتوى بصورة لحظية لتحديد مدى تفاعل الجمهور المستهدف مع المحتوى بهدف تحسينه و تقييم المشاهدات والتفاعلات ومدى تأثيرها في الوصول للأهداف الربحية للشركة

  • التدريب والاستشارات والدعم الفني بما يشمل: إنشاء فرق العمل الداخلية المسئولة عن التسويق بالمحتوى، إعداد السياسة العامة لطريقة تصميم وكتابة المحتوى حسب اهتمامات الجمهور المستهدف، حل وإصلاح المشاكل التقنية والدعم الفني لأدوات نشر المحتوى

  • إعداد بحوث التسويق الداعمة لاتخاذ القرار بما يشمل: إعداد تقارير دعم اتخاذ القرار فيما يخص التسويق بالمحتوى، دراسة أداء محتوى المنافسين من خلال أدوات التتبع لتحديد نقاط قوتهم وضعفهم

  • خدمات أخرى حسب طلب العميل (كإعداد لوحات المعلومات Dashboards وإدارتها، التحليل الإحصائي للتقدم في التسويق باستخدام المحتوى، تحليلات المفاضلة A/B testing ، وغيرها من الخدمات)

هل تريد الحصول على ثقة واحترام عملاءك الحاليين أو المحتملين ؟هل تريد ربط العملاء بعلامتك التجارية أكثر وأكثر بما يحقق أهدافك الربحية؟

دعنا نتعاون لنخطط وننفذ لك خطة التسويق باستخدام المحتوى الفعال على كافة أدوات التسويق الرقمي لدعم تفوقك وإبرازك كمؤسسة قائدة في مجالها!